مهرجان العيون للمسرح الحساني يواصل فعالياته لليوم الثاني

العيون : المحجوب الانصاري

في اطار مهرجان العيون للمسرح الحساني نظمت بدار الثقافة بالعيون مساء السبت ندوة بعنوان ” المسرح الحساني تجارب واجيال” من تاطير مجموعة من الأكاديميين والنقاد واعمدة المسرح الحساني حيث تم الوقوف على تجارب المسرح الحساني نقط قوته وضعفه والاكراهات التي تواجهه ” ساهم المسرح الحساني في اشعاع التراث الحساني المادي والامادي منه والتعريف به في مختلف الملتقيات والمهرجانات الجهوية، الوطنية والدولية وتنظيم الندوة ياتي للتعريف به لعموم الحضور وكذلك اطلاعه على مسارات المسرح الحساني ” يقول توفيق شرف الدين مدير المهرجان.

وقد حضر لهذه الندوة العديد من صانعي الفرجة الحسانية والمهتمين حيث تطرق اغلبهم الى غياب بنية مسرحية بالعيون والمطالبة بالعمل على الشروع في استئناف بناء مسرح ام السعد الذي حسب تصميمه به مواصفات عالمية.

وتم مساءا عرض مسرحية “دنيا والزمن”لفرقة سيدات الصحراء وعرض مسرحية ” كابون ليلة هوك وليلة هون ” لفرقة اوديسا.

وغدا الاحد سيتم لقاء مفتوح لتقديم وتوقيع مسرحية” لوزيعة” وعرض ثلاث مسرخيات وهي “خيمة تفرك عن خيمة” لفرقة مادس و” ديكة افصندوك ” لفرقة الذروة و” الحاسي بلا كعر” لفرقة بروفا فيما سيكون للجمهور المتذوق لابو الفنون ماستر كلاس مع الفنان سيدي احمد شكاف المهرجان سيدوم الى غاية يوم الاثنين .

للاشارة مهرجان العيون للمسرح الحساني من تنظيم جمعية مادس للثقافة والفنون الدرامية تفعيلا للمكون الثقافي من النمودج التنموي لجهة العيون الساقية الحمراء وكانت اسبانيا ضيفة الشرف .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد