مهرجان أندلسيات في دورته الخامسة عشر يحتفي بأبو مدين الغوت

عادل خزيز : الدار البيضاء

نظمت جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالمغرب ندوة صحفية مساء الجمعة 30 نوفمبر ، كشفت من خلالها عن الدورة الخامسة عشر لمهرجان اندلسيات، المنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في ما بين 12 و  15 دجنبر 2018 بكل من مدن الدار البيضاء و الرباط و الجديدة .

من جانبه كشف منير الصفريوي، مدير المهرجان و نائب رئيس جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالمغرب، ان ما يميز هذه الدورة هو عدد الدول المشاركة والتي تتمثل في المغرب و الجزائر و تونس و اسبانيا وفرنسا حيت سيقدم الفنانون توليفة فنية استتنائية تجمع بين الاندلسي و الشكوري و الفلامينغو.

ويعتبر ملتقى اندلسيات من بين أكبر المحافل الوطنية و الدولية التي تعنى بالثقافة وبالفن المغربي والاندلسي خاصة، لما يحمله من رسائل ذوقية وحضارية ذات أبعاد تربوية و تنموية وتحتفي هذه الدورة بمرور ستين سنة على تأسيس جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالمغرب لتكون أقدم جمعية مهتمة بهدا الفن الأصيل، وبهده المناسبة سيصدر بريد المغرب طابعا بريديا يخلد ذكرى مرور 60 سنة على تأسيس الجمعية .

وستحتفي هده الدورة بالفقيه والمتصوف والشاعر الأندلسي أبو مدين الغوت المعروف باسم سيدي بومدين،الذي يعد مؤسس أحد أهم مدارس التصوف في بلاد المغرب العربي والأندلس.

وللإشارة فقد تأسست جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالمغرب سنة 1958 على يد المرحوم الحاج إدريس بنجلون إدريس التويمي بحضور جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني آنذاك وليا للعهد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد