مهجارون لمسؤولين مغاربة: “مابغينا والوا بغينا غير تخليونا نخدموا”

وجه عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، صباح يوم أمس بمقر ولاية جهة الشرق، جام غضبهم على المسؤولين بالجهة، قائلين: ” “مابغينا والوا بغينا غير تخليونا نخدموا””.

وحسب ما افادت به مصادر صحفية فإن مسؤولي الجهة وجدوا أنفسهم في موقف محرج خلال اللقاء الذي نظمته الولاية، بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف 10 غشت من كل سنة،  بعد ان صعدت إحدى المهاجرات إلى المنصة، وشرعت في الاحتجاج، قبل أن يلحق بها عدد من المهاجرين الأخرين، قائلين: “أحنا بغينا نحلو مشاكلنا ماشي تخطبو علينا”.

المصدر نفسه، قال بأن المهاجرون استهجنوا، خوض المسؤولين في خطابات وكلمات مطولة، وهو ما شعر معه عدد من المهاجرين بأن حضورهم فقط من أجل تأثيث المشهد، ما حذا ببعضهم إلى المطالبة بالكلمة لسرد مشاكلهم وإيجاد حلول لها.

وأبرز نفس المصدر بأن عدد منهم بعد سماع تدخلات بعض المسؤولين حول التشجيعات التي تقدمها الدولة، وبالخصوص مجلس الجهة لأفراد الجالية المستثمرين رددوا عبارة “مبغينا والوا بغينا غير تخليونا نخدموا”، في إشارة إلى العراقيل التي إعترضت العديد منهم خلال “رحلة” سعيهم لإنجاز مشاريع في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد