من هو النعمة ميارة الذي سيرأس مجلس المستشارين

أعلنت الأغلبية الحكومية، يوم أمس الخميس، عن ترشيح النعمة ميارة، الأمين العام لـ”الاتحاد العام للشغالين” الذي يعد من الاوجه الصحراوية البارزة حزب الاستقلال، لرئاسة مجلس المستشارين.

فمن هو النعم ميارة؟

ولد النعمة ميارة سنة 1968 بمدينة السمارة، وتابع دراسته الإبتدائية والثانوية بمدينة الطانطان إلى أن حصل على شهادة البكالوريا بها.

ميارة هو خريج معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة في هندسة الحدائق، إلتحق الميارة بسلك الوظيفة العمومية سنة 1991 كرئيس مصلحة المناطق الخضراء بالجماعة الحضرية إلى غاية 2009.

كما انتخب القيادي الاستقلالي سنة 1996 كاتبا إقليميا للجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الجماعات المحلية بإقليم العيون التابع للإتحاد العام للشغالين وهو التنظيم النقابي الذي إنتخب بإسمه عضوا بمجلس جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء سنة 1997 إلى غاية سنة 2015 تولى من خلالها منصب نائب الرئيس ومقررا لميزانية المجلس.

تقلد النعمة ميارة عدة مهام نقابية ضمن صفوف الذراع النقابي لحزب الاستقلال حيث تدرج في هياكله بداية بالمكتب الإقليمي للعيون وصولا إلى المكتب التنفيذي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب سنة 2009 في المؤتمر العام الوطني المنعقد بالرباط، ومن ثم عضوا باللجنة الدائمة التي تم إنتخابه بها في المؤتمر الوطني سنة 2014 المنعقد ببوزنيقة، وهو أيضا الكاتب الإقليمي للإتحاد العام للشغالين بإقليم العيون.

يعتبر ميارة من أبرز الوجوه الاستقلالية المنتمية لجهات الصحراء فقد شغل النعم ميارة مهمة المنسق الجهوي للشبيبة الاستقلالية بالجهات الجنوبية وعضو اللجنة المركزية للشبيبة كما أنه عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال لثلاث ولايات متتالية وعضو اللجنة المركزية للحزب منذ المؤتمر العام السابع عشر، كما إنتخب كذلك لولايتين متتاليتين كمستشار برلماني عن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمجلس المستشارين منذ سنة 2009 إلى يومنا هذا.

وفي سنة 2015 إنتخب ميارة رئيسا للجنة المالية والشؤون الاقتصادية بمجلس جهة العيون الساقية الحمراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد