من فوق بناية وزارة الأسرة والتضامن..مكفوفون يهددون بإنتحار جماعي

هددت تنسيقية المكفوفين المعطلين، المعتصمين فوق بناية وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بالدخول في أشكال إحتجاجية تصعيدية قد تنتهي “بالانتحار او الموت الجماعي”.

وأكد عبد الله التونسي عضو تنسيقية المكفوفين المعطلين، في تصريح للمصدر ميديا، أنه في حال استمرار سياسة الأذان الصماء التي تنهجها وزارة الحقاوي، فإن المكفوفين المعطلين المعتصمين فوق بناية وزارة الأسرة والتضامن، عازمون على الدخول في أشكال نضالية تصعيدية “وخا يأدي بنا للإنتحار او الموت الجماعي”، أو “وخا نضحيو بنفوسنا”.

وأكد التونسي، في ذات التصريح، أنه من المنتظر أن يدخل المكفوفون في حال استمرار هذا الوضع في ” إضراب عن الطعام في القريب العاجل”، متبوعا بأشكال نضالية أكثر قوة واحتجاجية.

واضاف عضو تنسيقية المكفوفين المعطلين، أنه كانت هناك محاولة لانتحار مرتين من طرف أحد المعتصمين المكفوفين من فوق البناية، لولا تدخل رفاقه لتنيه عن الإقدام على فعله.

وأوضح التونسي أن الجهات المعنية قدمت وعود بإيجاد حل لملف المكفوفين المعطلين ضمن ميزانية السنة المقبلة، و ” هي نفس الوعود التي قطعتها الوزارة لنا منذ عهد حكومة بنكيران بدون جدوى”، وهو ما دفعنا إلى الاستمرار في الاعتصام فوق بناية وزارة الأسرة والتضامن، إلا حين إيجاد حل لمطالبنا المشروعة التي على رأسها إدماجنا بأسلاك الوظيفة العمومية.

وكان المعطلون المكفوفون من حاملي الشهادات قد إقتحموا وزارة الحقاوي، معلنيين من فوق سطح وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بحي أكدال بالرباط، عن دخولهم في أشكال إحتجاجية تصعيدية بعد فشل الحوار مع الجهات الوصية على الملف.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد