من جديد الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا نحو السعودية

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، اليوم الجمعة 5 يناير، صاروخا باليستيا، تم إطلاقه من اليمن في اتجاه مدينة نجران جنوب السعودية.

وقالت قناة “الإخبارية” السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” إن قوات الدفاع الجوي نجحت في اعتراض صاروخ الباليستي كان يستهدف مناطق آهلة بالسكان.

وأوضح المتحدث الرسمي للتحالف، العقيد تركي المالكي، في تصريح صحفي، أن الصاروخ، الذي تم إطلاقه في تمام الساعة السابعة و56 دقيقة من صباح اليوم في اتجاه نجران، “تم إطلاقه بطريقة متعمده ومقصودة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه وتدميره، من قبل سرايا (البيتريوت) في سماء نجران”.

وأشار إلى أن اعتراض الصاروخ “أدى إلى تناثر الشظايا التي أحدثت أضرارا بسيطة بالممتلكات الخاصة لأحد المواطنين، فيما لم يتسبب في أضرار بشرية”.
وقال المالكي إن “استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية يمثل تحديا واضحا وصريحا للقرارين الأممين 2216 و2231، وتهديدا لأمن المملكة وللأمن الإقليمي والدولي”، مؤكدا أن اطلاق الصواريخ البالستية في اتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

وكان المتحدث باسم التحالف أكد، الأربعاء الماضي، أن ميليشيات الحوثي “فشلت في إطلاق صاروخ باليستي على السعودية الجمعة الماضية”، مشيرا إلى أن عدد الصواريخ التي أطلقتها هذه الميليشيات في اتجاه المملكة “بلغت نحو 86 صاروخا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد