من بينها شهادة تعدد الزوجات .. إعفاء المغاربة من الإدلاء بمجموعة من الوثائق الإدارية

حذفت وزارة الداخلية مجموعة من الشواهد الإدارية التي يتم تقديمها للجماعات الترابية والهيئات التابعة لها، وذلك من أجل تبسيط المساطر و الإجراءات الإدارية، والتي سيتم تعويضها بتصاريح الشرف.

وعملت وزارة الداخلية على حذف 22 شهادة إدارية، كشهادة الزواج، شهادة تعدد الزوجات، شهادة العزوبة، شهادة عدم الطلاق، شهادة القرابة العائلية، شهادة الإراثة، شهادة الزواج الوحيد، وغيرها من الشواهد الادارية.

وينتظر أن يتم تعويض هذه الشواهد الإدارية، بتصاريح للشرف من طرف القطاعات الوزارية والمؤسسات المعنية بلائحة هذه القرارات التي تشكل وثائق يتم طلبها في بعض الحالات من مرتفقيها أو مرتفقي بعض المصالح التابعة لها او الخاضعة لمراقبتها.

وكان عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، قد وجه يوم أمس الأربعاء، مذكرة إلى ولاة الجهات وعمال العمالات وعمال المقاطعات يدعو من خلالها إلى تطبيق مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية من طرف الجماعات الترابية ومجموعاتها وهيئاتها.

وأعطيت، مساء أمس الأربعاء، الانطلاقة الرسمية للبوابة الوطنية للمساطر والإجراءات الإدارية “إدارتي” www.idarati.ma.

وقد تم إنجاز بوابة “إدارتي” في إطار شراكة بين وزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة (قطاع إصلاح الإدارة)، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ووكالة التنمية الرقمية (ADD)، والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات (ANRT).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد