منيب: نحن نعلم كيف تتعامل الدولة وهذا لن يتنينا عن خوض مسيرة 20 يوليوز

إستنكرت نبيلة منيب أمينة عام حزب الاشتراكي الموحد، إعلان السلطات عن قرارها بمنع تنظيم مسيرة 20 يوليوز بمدينة الحسيمة، قائلة ” نحن نعلم كيف تتعامل الدولة وهذا لن يثنينا عن خوض مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة”.

وأكدت منيب في تصريح خصت به “المصدر ميديا”  ان الحل الوحيد لإيقاف المسيرة يستدعي ” إطلاق سراح المعتقلين، وفتح حوار بناء مع أبناء الريف حول مستقبل الجهة وتقديم أجوبة سريعة للمطالب العاجلة والملحة في هذه الجهة”.

وعلقت نبيلة منيب على المنع قائلة: ” هل إعتقال نشطاء أبرياء إستند على القانون، رغم أن الدستور المغربي يلح على الإعتراف بحقوق الإنسان في شموليتها، وإحترام الحق في التظاهر السلمي…نحن نعلم كيف تتعامل الدولة وهذا لن يثنينا عن خوض المسيرة، لأن الدولة تريد أن تلعب على عامل الزمن والقمع والترهيب، للنشطاء وعائلاتهم، ولشعب بكامله، حتى يرضخ للإستبداد والفساد المستشري”.

وأضافت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد ” نحن في فيدرالية اليسار الديمقراطي وجهنا نداء من اجل المشاركة في المسيرة، لأننا نعتبر الأوضاع زادت تأزما، وأنه ليس هناك من حكمة أبانة عنها الدولة المغربية، في التعامل مع حراك الريف…ولهذا طلبنا من مناضلينا أن يكونوا مشاركين في هذه المسيرة، من أجل التضامن مع الحراك، والمساهمة بالدفع بالدولة كي تستجيب للمطالب التي على رأسها إطلاق سراح المعتقلين الذين دخلوا في إضراب يهدد حياتهم”.

وتابعت منيب ” أنه من غير المعقول أنه عندما تطالب بحقوق إجتماعية والتي من المفترض أن تكون الدولة قد وفرتها، أن تقابل فقط بمقاربة أمنية…مطالب الريف مطالب عادلة ومشروعة مبنية على الحق في عدالة مجالية…”

وإسترسلت الأمينة العامة حديثها مؤكدة أن ” المتتبع للحراك يجب أن ينظر بعين متبصرة لهذا الحراك الذي ظاهره إجتماعي ولكنه في عمقه سياسي، ينتفض ضد كل أشكال الإستبداد والفساد المستشري بالجهة، وجهات أخرى من هذا الوطن…لقد آن الأوان للمغرب ان ينتقل إلى مرحلة أخرى، تنصت من خلالها الدولة إلى صوت شعبها والجلوس على طاولة الحوار من اجل إيجاد الحلول وتلبية المطالب العادلة والمشروعة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد