منيب تستغرب عدم دعوة حزبها للمشاركة في المشاورات الحكومية

إعتبرت نبيلة منيب الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد الحاصل على (مقعدين) في الإنتخابات الأخيرة، أن عدم إستدعاء حزبها ضمن المشاورات التي يقودها رئيس الحكومة الجديد سعد الدين العثماني مفاجأة، وأن حزبها لم يتلقى أي دعوة للمشاركة.

وعبرت منيب في إتصال خصة به المصدر ميديا عن إستغرابها من عدم إستدعاء حزب الاشتراكي الموحد للمشاورات الحكومية، خاصة أن رئيس الحكومة أعلن  على ان باب المشاورات سيكون مفتوحا أمام كل الأحزاب الممثلة داخل البرلمان.

وأكدت منيب على ان رئيس الحكومة له كامل الصلاحيات في ان يتشاور مع من يشاء، لكن كان بالأحرى عليه إستدعاء الحزب، خصوصا أن المشاورات تدخل في إطار الإستماع للطرف الآخر، وإستبيان موقفه والإستفادة من من منظوره الخاص، خاصة في ما وقع في الخمس الشهور الأخيرة، وما وقع منذ حركة 20 فبراير.

واضافت منيب أن العثماني يعلم موقف الحزب وفدرالية اليسار الديمقراطي، والتي تربط  إمكانية مشاركتها بإصلاحات عميقة دستورية وسياسيبة، والتي لا تسمح في هاته الظرفية بمشاركة الحزب، لكن كان من المفروض على الرجل الذي سيمثل كل المغاربة من المفروض أن يستمع للجميع، ويعرف أراء كل الأحزاب التي تحمل مشروعا ورأيا مجتمعيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد