منها 3 أشهر سجنا نافذا .. ابتدائية الرباط تصدر أحكاما في حق 45 من الأساتذة المتعاقدين

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الخميس، أحكامها في حق 45 من الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المعروفين بـ “الأساتذة المتعاقدين”، وذلك على خلفية تنظيم مسيرات احتجاجية بالرباط خلال العام الماضي، وذلك ضمن 3 مجموعات.

وأفادت مصادر من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، أن ابتدائية الرباط أدانت الأستاذة نزهة مجدي 3 سنوات سجنا نافذا، و44 أستاذا وأستاذة من المتابعين بشهرين موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 1000 درهم.

وأدانت الهيئة القضائية 19 أستاذا من المتابعين ضمن المجموعة الأولى بالسجن شهرين موقوفة التنفيذ، باستثناء الأستاذة نزهة مجدي، فيما تمت إدانة أساتذة المجموعتين الثانية التي تضم 13 أستاذا والثالثة التي تضم 12 أستاذا بشهرين موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدره 1000 درهم.

وتظاهر العشرات من الأساتذة المتعاقدين أمام المحكمة الابتدائية بالرباط وفي مدن أخرى، منددين بمتابعة زملائهم، كما هددوا بتصعيد احتجاجاتهم وإمكانية إنهاء الموسم الدراسي بشكل مبكر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد