منها احتمال فقدان حاسة السمع .. الدكتور سعد ماء العينين يكشف عن أعراض الإصابة بسلالة “دلتا” الجديدة

أكد الدكتور سعد ماء العينين أن سلالة فيروس “كورونا” الجديدة “دلتا” التي انتشرت في عديد من مناطق العالم، لها سرعة انتشار أكبر من السلالات الأخرى التي سبقتها.

وقال سعد ماء العينين أن نسبة سرعة انتشار السلالة الجديدة “دلتا” التي ظهرت لأول مرة في الهند كبيرة تصل إلى 60 في المائة، مضيفا أن العاصمة الروسية موسكو تعاني منها بشكل كبير جدا.

وتوقع الخبراء، يضيف ماء العينين، أنه ستصبح نسبة انتشار هذه السلالة الجديدة التي دخلت ما يقرب 90 دولة، في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأيام القادمة كبيرة جدا.

وعن الأعراض التي تسببها السلالة الجديدة المذكورة، حسب تقرير محطة “CNBC” الأمريكية، يقول الدكتور سعد، أنه بالإضافة إلى الأعراض التي يسببها فيروس كورونا الأول، ظهرت أخرى جديدة التي منها احتمال فقدان حاسة السمع واحتمال الإصابة بمرض الكركارينا بالإضافة إلى احتمال الإصابة بالإسهال لدى بعض الأشخاص.

وبخصوص الوقاية من هذه السلالة، يشير نفس المتحدث، إلى أنه بالنسبة للأشخاص الذين أخذوا جرعتي اللقاح المضاد لكورونا فهم محصنين بنسبة 90 في المائة، أما بالنسبة للأشخاص الذين أخذوا جرعة واحدة من اللقاح أو غير الملقحين، فعليهم أخذ الحيطة والحذر والالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها لتفادي التقاط العدوى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد