منع محمد رمضان من الغناء نهائيا في مصر

قرر هاني شاكر، نقيب الموسيقيين المصريين، منع مطربي المهرجانات من الغناء، مشددا على عدم إعطاء محمد رمضان أي تصاريح غنائية مرة أخرى.

ووجه شاكر القرار إلى كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات.

وحسب ما ذكره بيان نقيب الموسيقيين المصريين، فقد “أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ”مستمعي الغريزة”، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف”.

وأكد شاكر أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضا هناك شروط عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح، وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض على رذيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

وأوضح نقيب المهن الموسيقية، أن سبب منع مطربي المهرجانات من الغناء في المنشآت السياحية، هي عبارة “أشرب خمور وحشيش”، التي ذكرها مطرب المهرجانات حسن شاكوش في حفله الأخير على استاد القاهرة الدولي.

وشدد المتحدث ذاته على أن القرار الصادر نهائي لا رجعة فيه وسيشمل منع الجميع بشكل واضح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد