منظمة عالمية تدخل على خط “قضية خديجة” وتقر بغياب نظام متكامل لحماية الأطفال بالمغرب

أقرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” التي دخلت على خط قضية “خديجة” (فتاة الوشم)، أن المغرب يعاني من غياب  نظام متكامل لحماية الأطفال.

وأكدت المنظمة، اليوم الأربعاء، على أن الأطفال الذين لهم علاقة بموضوع ““خديجة فتاة الوشم”، ” بغض النظر عن وضعهم، هم أول ضحايا غياب نظام متكامل لحماية الطفل في المغرب”.

واضافت المنظمة الأممية أن “حالة خديجة ليست بالحالة المعزولة، حيث أن محاكم المملكة عالجة خلال 2017 ما مجموعه 5980 حالة عنف ضد الأطفال.

ودعت “اليونيسيف”، الحكومة المغربية إلى ضرورة احترام حقوق الأطفال المشاركين في قضية “خديجة”، “سواء كانوا ضحايا أو شهودًا أو متهمين”.

وأوضحت اليونيسيف، أن “حالة الشابة خديجة تنبه جميع أصحاب المصلحة بالحاجة الملحة إلى تفعيل سريع للأجهزة الإقليمية لحماية الطفولة”، التي قدمت بخصوصها المنظمة الدعم للحكومة المغربية من أجل تطوير السياسة الاستراتيجية العامة لحماية الطفل، انسجاما مع الهدف الاستراتيجي الثاني للمنظمة، المتمثل في “وضع الآليات الإقليمية لحماية الطفولة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد