منظمة الصحة العالمية: لن يتم التوصل للقاح ضد كورونا قبل 12 شهرا من الآن

أكدت مارجريت هاريس، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن عدد الإصابات جراء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد – 19) تراجعت في بعض المناطق بالقارة الأوروبية، من بينهما إيطاليا وإسبانيا.

وقالت هاريس، في إفادة صحفية من العاصمة السويسرية جنيف، أن هناك بلاد تشهد معدل إصابات بشكل زائد في أوروبا أبرزها بريطانيا وتركيا.

وأضافت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، أن المنظمة لا تتوقع أن يتم التوصل للقاح ضد وباء (كوفيد – 19) قبل 12 شهرا من الآن.

وتابعت قائلة: “فيما يتعلق بالتفشى العالمي في المجمل، فإن 90 في المائة من الحالات تأتي من أوروبا والولايات المتحدة، ومن ثم فإننا قطعا لم نشهد الذروة بعد”.

وألمحت هاريس بقولها إن “90 في المائة من الحالات التي تكتشف في الصين تكون من الخارج” وقالت: “الخطر الأكبر هو الحالات الواردة من الخارج”.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد عبر العالم بلغ أكثر من مليون و920 ألف، ووفاة أزيد من 119 ألف وتعافي أكثر من 453 ألف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد