منظمة الصحة العالمية: لا تزال جائحة كورونا تثير القلق في دول ذات نظم صحية ضعيفة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن جائحة “كورونا” لا تزال تمثل بشكل واضح حالة طوارئ صحية عالمية، وتثير القلق على نحو خاص، مع انتشارها على نطاق أوسع في دول ذات نظم صحية ضعيفة.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام للمنظمة: “لا تزال الجائحة حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا”، مؤكدا أن لديه “مخاوف شديدة تجاه الأثر المحتمل” لمرض (كوفيد- 19) الناجم عن الفيروس “في الوقت الذي يبدأ فيه المرض في الانتشار بوتيرة متسارعة في دول ذات نظم صحية ضعيفة”.

وأضاف أدهانوم في إفادة صحفية، بمقر منظمة الصحة العالمية، بجنيف السويسرية: “مثلما فعلنا بوضوح منذ البداية، سنستمر في دعوة الدول إلى تطبيق حزمة شاملة من الإجراءات للعثور على كل حالة وعزلها وفحصها وعلاجها وتتبع كل من له صلة بها”.

وأوضح المدير العام أن منظمة الصحة العالمية “ستواصل العمل مع الدول والشركاء من أجل إتاحة السفر الضروري المطلوب للتصدي للجائحة وعمليات الإغاثة الإنسانية والشحن وحتى تستأنف الدول بالتدريح سفر الأفراد العاديين”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد