منظمة الصحة العالمية تحدد نوعية الغذاء المناسب لوجبة سحور صحية ومثالية في رمضان

حددت منظمة الصحة العالمية الطعام المناسب لتناول وجبة سحور صحية غنية بالعناصر الغذائية اللازمة التي يحتاجها الجسم طوال فترة الصيام.

وحسب ما ذكرته المنظمة في إفادة أصدرتها مؤخرا عن الغذاء الصحي بشهر رمضان المبارك، فإن وجبة السحور مهمة لجميع الصائمين، خاصة كبار السن والمراهقين والحوامل والمرضعات، وكذلك الأطفال الراغبين في الصيام.

ونصحت المنظمة الصائمين بأن تتضمن وجبة السحور الخفيفة والصحية خضراوات وحصة من الكربوهيدرات مثل الخبز أو لفائف الخبز المصنوعة من الحبوب الكاملة.

ويجب أن تتضمن الوجبة، تضيف المنظمة، أطعمة غنية بالبروتينات مثل منتجات الألبان كالجبن خفيف الملح واللبن أو الزبادي، بالإضافة إلى البيض، وطبق جانبي من الطحينة أو الأفوكادو الذي ي عتبر من أفضل الفواكه المليئة بالألياف والمناسبة لتحسين عمل الجهاز الهضمي.

وأكدت المنظمة على ضرورة عدم الإفراط في تناول الطعام، لأن ذلك يسبب الحرقة والشعور بعدم الارتياح، كما نصحت الأشخاص بتناول الطعام ببطء وبكميات مناسبة لاحتياجك، لعدم الشعور بالتخمة التى تحدث نتيجة امتلاء الجهاز الهضمى بالهواء أو الغازات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد