منظمة الصحة العالمية تحدد الترتيب المناسب لتناول وجبة الإفطار المتكاملة خلال شهر رمضان المبارك

حددت منظمة الصحة العالمية الترتيب المناسب لتناول وجبة الإفطار المتكاملة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لتفادي وقوع مشاكل صحية، كما نصحت الصائمين إلى تقسيمها إلى 3 وجبات.

وقال المستشار الإقليمي للتغذية بمنظمة الصحة العالمية، أيوب الجوالدة، في حوار مسجل عبر الموقع الإلكتروني للمنظمة، أن الجسم بعد مرور ساعات طويلة من الصيام، يحتاج إلى وقت كاف لهضم طعام الإفطار جيدا، وبالتالي يجب أن يبدأ الصائم بتناول وجبة خفيفة جدا عبارة عن كوب من المياه وثلاث تمرات، بالإضافة إلى طبق من الحساء “الشوربة”.

وأضاف أيوب الجوالدة أنه يستحسن أن يأخذ الصائم بعد تناول هذه الوجبة الخفيفة، قسطا من الراحة، حوالي نصف ساعة، ثم يبدأ بعدها بتناول الوجبة الثانية والتي يجب أن تكون متكاملة غذائيا، بحيث تحتوي على كربوهيدرات مثل (الأرز أو الخبز)، إضافة إلى خضروات مثل السلطة الخضراء أو خضروات مطبوخة، وبروتينات مثل اللحوم ويقضل السمك والدجاج الأبيض.

وأوضح المستشار الإقليمي للتغذية بمنظمة الصحة العالمية أن الوجبة الثالثة تكون بعد صلاة العشاء، وهي عبارة عن فواكه، وقطعة حلويات بسيطة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد