منظمة التحرير الفلسطينية تستهجن قرار الولايات المتحدة قطع مساعداتها عن الشعب الفلسطيني

استهجنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت، قرار الولايات المتحدة الأمريكية قطع مساعداتها عن الشعب الفلسطيني، ووصفته بالسلوك “غير المسؤول”.

وقالت حنان عشراوي، عضو اللجنة، في بيان صحفي، إن “الإدارة الأمريكية أثبتت أنها تستخدم أسلوب الابتزاز الرخيص أداة ضغط لتحقيق مآرب سياسية، ولكن الشعب والقيادة الفلسطينية لن يخضعوا للإكراه والتهديد، كما أن الحقوق الفلسطينية ليست برسم البيع أو المقايضة”.

وأضافت عشراوي، أن “هذا السلوك المستهجن يدل على إفلاسها السياسي والأخلاقي، فهي من خلال تواطؤها مع الاحتلال الذي سرق الأرض والموارد وفرضها للعقوبات الاقتصادية تمعن في معاقبة الضحية ومكافأة المحتل”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، أمس الجمعة، إلغاء مساعدات للفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة بقيمة 200 مليون دولار، وإعادة توجيهها إلى مشاريع في أماكن أخرى.

وقلصت الولايات المتحدة في يناير الماضي مساهمتها المالية في ميزانية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بـ 300 مليون دولار من أصل مساعداتها البالغة 365 مليون دولار، ما تسبب للوكالة الأممية في أزمة مالية خانقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد