منظمة ألمانية تطالب بحظر إرتداء الحجاب في رياض الأطفال والمدارس

طالبت منظمة تير دي فام الألمانية لحقوق النساء بحظر قانوني لارتداء الحجاب بالنسبة للتلميذات في رياض الأطفال والمدارس في البلاد، مراعاة لضرورة ضمان الحق في الطفولة.

وقالت المديرة التنفيذية للمنظمة، كريستا شتوله، إنه لابد أن تكون رياض الأطفال والمدارس وغيرها من المؤسسات التعليمية “ساحة حماية قانونية” يستطيع فيها جميع الأطفال عيش نموذج اجتماعي علماني بصرف النظر عن الجنس والأصل والعقيدة.

كما اعتبرت شتوله أن النقاب المتزايد في رياض الأطفال والمدارس بألمانيا يعارض هذا الهدف، وأن “الحجاب يجعل الفتيات كفاتنات عليهن إخفاء مفاتنهن من الرجال”، وأن هذه الصورة النمطية لدور الأنثى في النظام الأبوي تضطهد الرجل أيضا كشخص “تسيره نزواته المزعومة التي لا يستطيع السيطرة عليها”.

وكشف استطلاع للرأي أجراه معهد يو جوف المتخصص في ماي عام 2016 أن واحدا من بين كل اثنين في ألمانيا يؤيد حظر ارتداء الحجاب على التلميذات في حين رأى 30% ممن شملهم الاستطلاع ضرورة الاستمرار في السماح لهن بارتدائه.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد