منصف مالزي يظهر جوانب التناقض والتكامل لحياة الأفراد في فيلمه الجديد “طاكسي بيض”

تعرض القاعات السينمائية المغربية ابتداءا من تاريخ 20 فبراير 2019 الفيلم السينمائي الذي يحمل عنوان “طاكسي بيض” لمخرجه منصف مالزي الذي يعتبر أول فيلم طويل له.

وسينقل فيلم منصف مالزي الجمهور على مدى 120 دقيقة على متن “طاكسي بيض” بين طريق الفرح والضحك والكوميديا ومنعرجات الضعف الإنساني لمجموعة من الشخصيات قادتها ظروف مختلفة ومركبة لركوب سيارة أجرة.

رحلة المسافرين عبر “طاكسي بيض” ستبرز ملامح شخصيات قادمة من تجارب وآفاق مختلفة يتقاسمون لحظات التوتر والفرح والضعف، مقابل شخصيات قوية وأخرى عاطفية تتحرك بين الفضاءات والأحداث.

وقال مخرج الفيلم محسن مالزي أن المهم أن تكون السينما هي أداة لتشريح النفس البشرية وإظهارها كما هي في جوانبها وتجلياتها المتناقضة بين القبح والجمال بغض النظر عن هوية الفيلم وجنسه، كوميديا كان أو دراما.

وأضاف مالزي قائلا: “اختياري كان واضحا منذ البداية وهو تقاسم هذا التناقض أو التكامل، الذي يعيشه كل فرد منا، بين الشعور بالقوة والإنكسار”.

فيلم “طاكسي بيض” عبارة عن كوميديا اجتماعية تتخللها دراما نفسية، قام بتشخيص أدواره كوكبة من نجوم الشاشة الكبرى بالمغرب كمحمد الخياري، وسحر الصديقي، وأنس الباز، وحسن فلان، ومحسن مالزي وسعيدة بعدي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد