مندوبية لحليمي تسجل اتفاعا في أسعار المواد الغذائية بالعديد من المدن المغربية

العيون : المحجوب الانصاري

سجلت الأسعار في المواد الغذائية بمدينة العيون 0,3 في المائة خلال شهر اكتوبر الماضي فيما اعلى الارتفاعات في بني ملال ب 1,3% وفي مراكش و مكناس ب 0,8% وفي فاس ب 0,7% وفي آسفي ب 0,6% وفي تطوان و طنجة ب 0,4%وفي وجدة ذلك ما كشفت عنه المندوبية السامية للتخطيط في تقرير لها معتبرة أن المستهلك المغربي عانى حقيقة من ارتفاع أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية خلال شهر أكتوبر .

وأوضحت المندوبية في مذكرة جديدة لها، بأن شهر أكتوبر الماضي، سجل ارتفاعا على مستوى الرقم الاستدلالي للاثمان عند الاستهلاك ب 0,3 في المائة بسبب ارتفاع الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية ب 0,4 في المائة، والرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية ب 0,3 في المائة.
وحسب ذات المصدر، فقد همت ارتفاعات المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري شتنبر وأكتوبر 2019 على الخصوص أثمان ” الخضر ” ب 4,8% و” الحليب والجبن والبيض ” ب 0,5% و” الزيوت والذهنيات ” ب 0,3%.

وعلى العكس من ذلك، انخفضت أثمان ” السمك وفواكه البحر ” ب 1,2% و ” الفواكه ” ب 0,7% و ” اللحوم ” ب 0,4%، فيما يخص المواد غير الغذائية، بينما سجلت انخفاضات في كل من الحسيمة ب 0,2% و الدار البيضاء ب 0,1%

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد