مندوبية السجون تكشف حقيقة “فيديو الزنزانة الانفرادية”

ردت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، على الفيديو المنشور بموقع “يوتوب”، والذي يزعم صاحبه في تعليقه باللهجة الريفية أنه يصور السجن المحلي عين السبع 1 و”الزنزانة الانفرادية” المزعومة لأحد السجناء على خلفية الأحداث التي عرفتها مدينة الحسيمة.

وأكدت المندوبية في بيان لها، “أن الأماكن المصورة في شريط الفيديو المذكور لا علاقة لها بالسجن المحلي عين السبع 1 ولا بأي مؤسسة سجنية بالمغرب، سواء من حيث شكل الغرف أو ألوان الجدران، كما أن الشريط يعرض زنازين فارغة وأقبية تحت الأرض وهو الأمر غير الموجود بالمؤسسة السجنية المعنية”.

وأضافت في ذات البيان، “أن إرفاق الشريط بتعليق يتحدث عن أحداث الحسيمة ونشره بتاريخ حديث (14 أكتوبر 2018) ما هو إلا محاولة ممن يقف خلف ترويج هذه الأكاذيب للإيحاء بكون الشريط قد سجل بالسجن المحلي عين السبع 1، في حين أن الأمر لا علاقة له أصلا بالمؤسسات السجنية بالمغرب”.

في ذات السياق، دعت المندوبية العامة الرأي العام إلى ضرورة الانتباه إلى ما يروجه البعض من أكاذيب في محاولة للتضليل والإساءة لقطاع إدارة السجون، وتؤكد أنها ستظل متيقظة للتصدي لترويج مثل هذه الإشاعات والرد عليها بكل حزم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد