مندوبية التامك: 71163 سجينا إستفادوا من برامج محو الامية والتكوين المهني خلال 2017

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن سنة 2017 شهدت ارتفع عدد السجناء المستفيدين من برامج محو الامية والتكوين المهني والتعليم وبرنامج كفايات والبالغ عددهم 71163 مستفيدا بزيادة تقدر بنسبة 36%  مقارنة مع السنة الفارطة.

واكدت المندوبية في كلمة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للسجين، أن سنة 2017 تميزت بارتفاع عدد النزلاء والنزيلات المستفيدين من برامج تهييئ السجناء للإدماج، وذلك بفضل مصداقية هاته البرامج أولا ثم استجابتها لحاجيات وانتظارات السجناء والسجينات على مستوى التحصيل المعرفي والثقافي، والتأهيل القائم على اكتساب وتطوير الكفايات بما يعزز الثقة في الذات والتطلع الى مستقبل يعد باندماج سليم وفعال.

واوضحت المندوبية أن عدد السجناء المستفيدين من برامج محو الامية والتكوين المهني والتعليم وبرنامج كفايات بالغ 71163 مستفيدا، بزيادة تقدر بنسبة 36%  مقارنة مع السنة الفارطة، وأن العزم قائم لتوسيع دائرة المستفيدين من خلال تطوير وتنويع البرامج  وإعمال التقييم الواجب في شأنها،  وكذا من خلال تعبئة الامكانيات البشرية والمادية اللازمة في اطار الانفتاح على المبادرات والشركاء بما يكفل تركيز الجهود وتظافرها وضمان التلاقح والتفاعل الواجب حول برامج تهييئ السجناء للإدماج بين ساكنة المؤسسات السجنية ومحيطها الاجتماعي والثقافي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد