ممثلي دول افريقية يعلنون انخراطهم في التعاون مع مجلس جهة الشرق

 تحت شعار “التعبئة قصد تنمية الرأسمال البشري للجماعات الترابية: ضرورة حتمية من أجل بلوغ أهداف التنمية المستدامة” نظم مجلس جهة الشرق، يومي 25 و 26أبريل الجاري، بمدينة السعيدية، الدورة الثانية للمنتدى الإفريقي لمدبري الجماعات الترابية ومعاهد التكوين المستهدفة للجماعات الترابية، وذلك بشراكة مع كل من وزارة الداخلية، جمعية الجهات المغربية، والجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وأضاف البلاغ على أن  عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، أكد في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، على أن المنتدى يعرف مشاركة تمثيلية أكثر من 30 بلدا إفريقيا، مشيرا إلى أن الحوار والنقاش داخله سيكون في مستوى تطلعات المواطنين التواقين إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وكشف البلاغ ذاته أن  “جون بيير إلونغ مباصي”، الكاتب العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، دعا إلى إيلاء مزيد من العناية لمهن الجماعات الترابية والتدبير الإداري، وذلك لتطوير الرأسمال البشري واستكمال الورش الواعد للاتمركز.كما أكد على أن جهة الشرق تعد حلقة وصل بين أفريقيا جنوب الصحراء و و المتوسطية.

هذا و دعا  الجنرال محمد كمال حسين بنداري، الكاتب العام لوزارة التنمية المحلية بمصر، السعي إلى تحقيق مزيد من التنمية والتواصل والتكامل بين البلدان الإفريقية، وأن تحقيق هذه الغايات يستدعي العمل على تطوير الموارد البشرية، حيث أن إرساء التعاون ونقل الخبرات في كافة المجالات، يعزز قدرات الموارد البشرية بالقارة الإفريقية، معربا عن امله في أن يفضي هذا المنتدى إلى اقتراح توصيات متصلة بتنمية هذه الموارد، تعود بالنفع على إفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد