مليون درهم مجموع مداخيل المواقع الأثرية خلال النصف الاول من السنة الحالية

من أجل صون وتثمين عناصر التراث الحضاري المادي والمواقع الأثرية والمباني التاريخية، باعتبارها رافدا من روافد التنمية الاقتصادية، ودعامة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة بالمملكة،  تعمل وزارة الثقافة على تحسين وتطوير الخدمات اللازمة لاستقطاب أمثل لزوار هذه المواقع، وكذا الرفع من مداخيلها، بناء على إستراتيجية تدبيرية فضلى تشمل الجوانب القانونية والمؤسساتية والمادية والبشرية حسب قول بلاغ للوزارة

وفي هذا الصدد، سجلت مصالح الوزارة ارتفاعا مهما في عدد زوار المواقع الأثرية بالمملكة خلال النصف الأول من سنة 2019، حيث بلغ أزيد من 1500 000 زائرا في الفترة الممتدة ما بين يناير والنصف الأول من يوليوز، أي بزيادة قدرها 155 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2016، بعدد زوار مجموعه 588 633 زائرا.
وتبعا لذلك، سجلت الوزارة ارتفاعا هاما في مداخيل مجموع المواقع الأثرية بمختلف جهات المملكة في الفترة الممتدة ما بين يناير والنصف الأول من يوليوز 2019، حيث بلغت ما قدره 90 000 000 درهم، مقارنة بنفس الفترة من سنة 2016، بمبلغ إجمالي قدره 5 873 609 درهم.
وجدير بالذكر أن الوزارة تعمل حسب البلاغ ذاته على اتخاذ تدابير إجرائية قصد تثمين وتعزيز عناصر الجذب بهذه المواقع، قصد جعلها مراكزا للاستقطاب السياحي والثقافي، وفق مشاريع مندمجة في التنمية المحلية والجهوية والوطنية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد