مليشيات البوليساريو تتوجه نحو المعبر الحدودي الكركرات لإغلاقه في وجه الشاحنات المغربية

توصلت المصدر ميديا بتسجيلات صوتية لميليشيات البوليساريو تهدد فيها بإغلاق المعبر الحدودي الكركرات، اذ أكد احدهم في التسجيل الصوتي ان قيادة مليشيات البوليساريو اعطت اوامرها لما يسمى بالناحية العسكرية السابعة بالاستعداد للتوجه الى معبر الكركرات لتوقيفه بشكل نهائي.

واضاف المتحدث في التسجيل الصوتي ان المعبر يعرف مؤخرا توترا وعرقلة نتيجة تواجد بعض المحسوبين على البوليساريو والذين يعيقون حركة عبور الشاحنة سواء المتجه نحو موريتانيا او نحو المغرب .

ويشكل اقدام مليشيات البوليساريو على التوجه نحو المعبر الحدودي خرقا سافرا لاتفاق وقف نار وعدم التواجد العسكري في المنطقة العازلة التي وقع المغرب مع جبهة البوليساريو الانفصالية .

ويعرف المعبر الحدودي توترات مؤخرا نتيجة قيام بعض المرتزقة المحسوبين على البوليساريو على منع الشاحنات المغربية منذ شهر من العبور نحو موريتانيا مهديدين بذلك سلامة السائقين والمواد الغدائية بالتلف خاصة الخضر والفواكه .

هذا ولم يتدخل الجيش المغربي الى حدود الساعة نتيجة تواجد هولاء الاشخاص في منطقة حدودية منزوعة السلاح ولان المغرب يحترم بشدة الاتفاقيات الدولية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد