ملف “حمزة مون بيبي” .. جدال بين دفاع المتهمين والقاضي وهذا ما قررته المحكمة بعد الجلسة

قررت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الخميس، تأجيل النظر في ملف مجموعة سكينة كلامور، المتابعة في حالة اعتقال على خلفية قضية حساب فاضح المشاهير المعروف بـ “حمزة مون بيبي” إلى يوم الثلاثاء المقبل لإتمام المرافعات.

وشهدت قاعة المحكمة نقاشا حادا بين مجموعة من المحامين من هيئة الدفاع عن المتهمين والقاضي الذي رفض تأجيل الجلسة، مشددا على أن ملف القضية عرف عدة تأخيرات وأصبح جاهز للمناقشة على اعتبار حضور المتهمين الثلاثة.

وطالب دفاع المتهمين القاضي في الجلسة الصباحية باستحضار الضمير القضائي واحترام قواعد وشروط المحاكمة العادلة، وذلك بضمان حق المحامين في الاطلاع على الملف ودراسته.

وبعد رفع هيئة الحكم الجلسة إلى المساء، بعد مشاداة حادة بين المحامين، عقد نقيب المحامين جلسة مع وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ورئيسها لمناقشة الحلول الممكنة لإيجاد حل للموضوع بعد تشبت الدفاع بحقوقه مقابل إصرار القاضي على الاستمرار في المرافعات.

وطالب دفاع المتهمين في الجلسة المسائية بانسحاب المركز الوطني لحقوق الإنسان، الذي دخل على خط القضية كطرف مشتكي، بداعي عدم توفره على صفة المنفعة العامة، معتبرا أن الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمام مقر المحكمة الابتدائية محاولة للتأثير والضغط على القضاء خلال أطوار المحاكمة.

تجدر الإشارة إلى أن قاضي التحقيق سيستمع يوم الاثنين 10 فبراير للفنانة المغربية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام المتهمتين بـ “المشاركة في دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، المشاركة عمدا في عرقلة نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإحداث خلل فيه، وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم” في جلسة التحقيق التفصيلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد