ملتقى محمد السادس لألعاب القوى يشهد تحطيم الأرقام القياسية

احتضن مركب الأمير مولاي عبدالله بالرباط، أمس الجمعة، ملتقى ملتقى محمد السادس لألعاب القوى، تاسع محطات العصبة الماسية، والذي عرف مشاركة وازنة لأبطال عالميين وأولمبيين في عالم أم الألعاب.

وتميز الملتقى بتنافسية عالية أمتعت الجمهور الحاضر، كما شهد تحطيم عدة أرقام قياسية عديدة.

وفي سباق 3000 متر موانع ذكور، حل العداء المغربي سفيان البقالي الذي يشارك لأول مرة في ملتقيات العصبة الماسية في المرتبة الثالثة بزمن قدره “8دقائق و9.58 ثانية”، فيما عاد المركز الأول للكيني بينجامن كيغن، الفائز بجولة يوجين بالولايات المتحدة الأمريكية، والمركز الثاني للإثيوبي بيو شال، الفائز بجولة الدوحة، أولى ملتقيات الموسم.

بدورها، حلت البطلة المغربية رباب عرافي في سباق مسافة 800 متر ثالثة محققة زمنا قدره “دقيقة واحدة و58.84 ثانية” محققة أفضل رقم شخصي للسنة في المسابقة، كما سبق وأن توجت بالثنائية في دورة الألعاب المتوسطية، وحطمت الرقم القياسي الوطني لمسافة 1500 متر في جولة زيوريخ بسويسرا.

وتفوق الأمريكي كريس كولمان على مواطنه روني باكر في سباق 100 متر، حيث حقق زمنا قدره 9.98 ثانية، بينما حققت الأمريكية بريانا ماكويل في سباق 110 متر حواجز زمنا قدره 12.51 ثانية.

وعرف ملتقى محمد السادس لأم الألعاب تحقيق أرقام عالمية تعتبر الأفضل خلال الموسم الحالي كما هو الشأن في منافسات رمي الرمح، التي شهدت رمية من 88.58 متر، عن طريق الألماني أندرياس هوفمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد