ملاعب مصر المحتضنة لـ “كان 2019” تثير مخاوف المتتبعين

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن استعداده الكامل لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 الصيف المقبل، رغم المخاوف الكبيرة التي أبداها عدد من المتتبعين للشأن الرياضي حول جاهزية الملاعب المصرية لاستضافة “الكان”.

وأكد هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات صحافية أن الملاعب ستكون جاهزة خلال شهر ماي المقبل، أي على بعد شهر من انطلاق نهائيات “كان 2019″، موضحا أن جميع الفاعلين في البلاد يدعمون هذا التنظيم، انطلاقا من الرئيس عبد الفتاح السيسي والجهات الحكومية في الدولة، بالإضافة إلى الجماهير التي تنتظر هذا الحدث بفارغ الصبر، كما أن مصر في الطريق الصحيح لاستضافة هذا العرس الكروي القاري بشكل مميز.

وأشار رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إلى أن مصر تمتلك تجربة في تنظيم مثل هذه التظاهرات، ولها ما يكفي من الخبرة لإقامة البطولة بشكل سلس، مؤكدا أن إفريقيا ستعيش بطولة مميزة شهر يونيو المقبل.

هذا، وتعتبر هذه هي المرة الخامسة التي تستضيف خلالها مصر “الكان”، بعد أن نظمتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006، لتعزز رقمها القياسي كأكثر الدول استضافة لهذه البطولة الأعظم في القارة السمراء.

تجدر الإشارة إلى أن نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 تقام لأول مرة في فصل الصيف، بعد أن كانت تقام في شهر يناير كل عامين، وذلك عقب شكوى الأندية الأوروبية من عدم الاستفادة من خدمات لاعبيها خلال تلك الفترة، الشيء الذي دفع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” إلى اتخاذ القرار بإقامتها صيفا بعد انتهاء بطولات الدوري في القارة العجوز، كما ستشهد “كان 2019” مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد