مكناس تحتضن الدورة 17 لمهرجان مكناس الدولي لسينما التحريك

تنظم مؤسسة عائشة بشراكة مع المعهد الفرنسي بمكناس، في الفترة الممتدة بين 16 و21 من شهر مارس المقبل، الدورة 17 لمهرجان مكناس الدولي لسينما التحريك.

ويهدف مهرجان مكناس الدولي لسينما التحريك إلى تشجيع الطموحات الكبرى لسينما التحريك كشكل من أشكال الفن السينمائي، والترويج لعدد من الأفلام والفنانين من جميع أنحاء العالم وتقديمهم إلى الجمهور المغربي.

وأشارت مؤسسة عائشة إلى استمرارها في مرافقة عشاق أفلام سينما التحريك، وذلك لتوفير فرصة رائعة لتألق وإشعاع كافة أنواع التحريك بقلب العاصمة الإسماعيلية.

وأوضح المنظمون أن الدورة 17 قد افتتحت بتقديم أكثر من 200 طلب ترشيح من أزيد من 24 بلدا، الشيء الذي يوحي بالنجاح الكبير الذي ستحققه نسخة هذه السنة.

هذا، وتشارك في لجنة تحكيم الانتقاء الأولي لدورة مسابقة أفضل الأفلام القصيرة، غيثة الزين صحفية مغربية ورئيسة جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، والفنانة الروسية في مجال الرسوم المتحركة وسينما التحريك وأوليسيا ششوكينا، بالإضافة إلى الصحفية والناقدة السينمائية وعضو لجنة تحكيم مهرجان كان ماري بولين مولاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد