مكناس:حركة ممرضي وتقني الصحة تنظم حفل إفطار لمرضى السرطان وعائلاتهم

المصدر ميديا : زينب حريتي

نظم فرع مكناس لحركة ممرضي وتقني الصحة بالمغرب ، أمس الخميس، حفل إفطار جماعي، بمدينة مكناس، والذي أقيم على شرف عدد من مرضى السرطان وعائلاتهم ونزلاء فضاء دار الحياة بمكناس التابع لمؤسسة لالة سلمى للوقاية وعلاج السرطان.

وحسب ما تداولته بعض المصادر الإعلامية فان المبادرة والتي وصفت بالانسانية، جاءت لاخراج المرضى من جو العلاج والوصفات الطبية وخلق جو عائلي مندمج بين الأطر التمريضية و المرضى.

وفي هذا السياق قال نبيل تستار، المنسق الإقليمي للحركة سالفة الذكر بمكناس ،أن الحركة حرصت على تنظيم حفل إفطار على شرف المرضى وعائلاتهم بمناسبة الشهر الكريم الذي يشكل فرصة لتعزيز التواصل والتضامن بين أفراد المجتمع كافة ونظرا لارتباط الصحة البدنية والجسدية بالسلامة النفسية.

وأضاف المتحدث ذاته، إن النشاط يشكل مناسبة للالتقاء بمرضى السرطان وعائلاتهم والاستماع إلى تجاربهم النوعية في قوة العزيمة والإصرار وتحدي الألم، وشدد على أن هذه المبادرة هي استمرارية للعلاجات التمريضية من المشفى إلى الحياة العامة..

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد