مقتل سائق وجرح أربعة من صحافيي شبكة “بي بي سي” في اعتداء كابول

أعلنت شبكة (بي بي سي) البريطانية ان سائقا افغانيا يعمل لديها قتل وجرح اربعة من صحافييها في الاعتداء بشاحنة مفخخة الذي هز في وقت مبكر، اليوم الاربعاء، الحي الدبلوماسي في كابول واسفر عن سقوط ثمانين قتيلا على الاقل.

وقالت الشبكة البريطانية في بيان ان الصحافيين الاربعة الذين جرحوا نقلوا الى المستشفى لكن حالتهم ليست خطرة، في حين أن السائق الذي قتل، ويدعى محمد نظير، يعمل لدى الخدمة الافغانية في الشبكة منذ اربع سنوات.

وتابعت الشبكة في بيان “تؤكد بي بي سي بحزن كبير مقتل السائق الافغاني محمد نظير في انفجار شاحنة مفخخة اليوم في كابول بينما كان ينقل زملاءه الى العمل”.
واضاف البيان ان نظير “تجاوز الثلاثين وكان رب اسرة صغيرة”.

وقتل ما لا يقل عن 80 شخصا وأصيب أكثر من 3000 آخرين بجروح بينهم نساء واطفال في هجوم بشاحنة مفخخة هز الحي الدبلوماسي المحصن في كابول في ساعة ازدحام صباح الأربعاء، حسب ما أفاد مسؤولون أفغان.

وأعداد الضحايا مرشحة للارتفاع مع تواصل انتشال الجثث من تحت الأنقاض في موقع الانفجار عند تقاطع في الحي الدبلوماسي بالقرب من سفارات دولة الامارات واندونيسيا وتركيا.

وكالات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد