مقترحات من أجل تسجيل مهرجان “كران” كتراث ثقافي وطني لا مادي

كشفت جمعية أشبال المغرب الثقافية والفنية على أنها ستقدم  مقترح لوزارة الثقافة من أجل تسجيل كران كتراث ثقافي وطني لا مادي وذلك على هامش الدورة الرابعة لمهرجان « كران، ثقافات وأذواق »، بشراكة مع وزارة الثقافة والإتصال بالمغرب، وغرفة الصناعة التقليدية بالجهة الشرقية وذلك حسب ما أكده بلاغ صادر عن المهرجان.

وأضاف البلاغ على أن حفل افتتاح مهرجان كران سيمتد على مدى 11،12،13 غشت 2018 بساحة باب سيدي عبد الوهاب بوجدة.

ويرتكز هذا المهرجان على الإختلاف الثقافي كخطوة إيجابية وذلك من خلال تعزيز التبادل الثقافي المتعدد إذ يعتبر تظاهرة فنية ثقافية وشعبية جعلت من منصة العرش ملتقى لمزج التنوع الثقافي الموسيقي والمواهب الغنائية لإمتاع الجمهور الذي يناهز 80.000 شخص حسب معطيات الدورة السابقة.

ويضيف  البلاغ، أن هذه الدورة من مهرجات كران، ستعرف مشاركة العديد من الوجوه الفنية المتميزة من بلدان مختلفة من بينها مجموعة بن سلامة تونس، jeunes nomades من محاميد الغزلان، فؤاد ومنيب من مصر كما سيعرف المهرجان تنظيم إقامة فنية تجمع بين مصر وفرنسا و المغرب إضافة إلى فرقة شعبية ستعطي الإنطلاقة لإفتتاح المهرجان من خلال موكب فني متميز لفنون الشارع يترأسه theatre nomade وفرق شعبية أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد