مقاولات مغربية تتخلف عن أداء 400 مليار درهم كمستحقات لخزينة الدولة

كشف محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، عن وجود مشكل في الأداء بين المقاولات في القطاع الخاص، وصلت قيمة المتخلفين عن الأداء ضمنه مبلغ 400 مليار درهم من المستحقات التي لم تؤدى كديون لخزينة الدولة.

وأكد بنشعبون جوابا على سؤال عبد الله بوانو رئيس فريق حزب العدالة والتنمية في مجلس النواب، الذي تحدث ضمنه عن مشكل الأداء بين مقاولات القطاع الخاص، والتي وصلت قيمتها إلى 400 مليار درهم كمستحقات لم تؤدى لخزينة الدولة، أن الرقم صحيح وأن الدولة تواحه مشكل عويص في أداء الديون بين المقاولات المغربية في القطاع الخاص.

وأوضح الوزير أن مشكل الأداء بين المقاولات في القطاع الخاص قائم بشكل مثير للغاية، ورقم 400 ملياردرهم، رقم صحيح لا غبار عليه، مشددا على أن الحكومة بادرت، وبصفة خاصة، وزارتي الاقتصاد والمالية والداخلية، باتخاذ مجموعة من التدابير بهدف تقليص آجال الأداء، عبر توجيه دورية إلى مسيري المقاولات، والمؤسسات العمومية، مع إطلاق بوابة إلكترونية تسمى آجالا، مخصصة لاستقبال وتلقي شكايات الموردين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد