مغربي يتسبب في إعلان حالة الطوارئ بالمطار الدولي بطورينو

تسبب مهاجر مغربي كانت تستعد الشرطة الإيطالية لإركابه على متن الطائرة لإعادته إلى موطنه، زوال أمس الثلاثاء، في إعلان حالة الطوارئ بالمطار الدولي بطورينو وإغلاقه أمام الملاحة الجوية لمدة حوالي ساعة كاملة.

وحسب ما أفادت مواقع إخبارية محلية بطورينو نقلا عن سلطات مطار ساندرو بيرتيني فإن المهاجر المغربي الذي أفلت من أيدي عناصر الأمن التي كانت ترافقه إلى طائرة الخطوط الجوية الملكية المغربية التي كانت ستقله إلى مطار محمد الخامس بالمغرب، ليتسلق أحد الأبراج الجانبية ويقوم بعد الصعود غليه بالتعري من ملابسه بالرغم من موجة الصقيع التي تشهدها طورينو والنواحي في هذه الفترة، مهددا برمي نفسه، معبرا عن رفضه العودة إلى بلاده.

وحسب ذات المصادر، أمام السلوك المتهور للمهاجر المغربي اضطرت سلطات المطار إلى إعلان حالة الطوارئ وإغلاقه أمام الملاحة الجوية حيث تم تحويل اتجاه طائرتين كانتا ستنزلان بذات المطار إلى كل من ميلانو وجينوفا، بينما توقفت كل الرحلات المبرمجة ساعتها إلى أن تم إقناع المهاجر المغربي بتسليم نفسه، وشهدت معظم الرحلات الجوية تأخيرا بحوالي ساعة بينما لم تنطلق رحلة طورينو الدار البيضاء إلا بعد ساعتين عن موعدها.

وأضاف المصدر عينه، أن المهاجر المغربي تراجع عن قرار تهديده برمي نفسه بعد أن تلقى تأكيدات من قبل المسؤولين الأمنيين بأن قرار طرده إلى المغرب أصبح في خبر كان، وأنه يستحيل أن يتم إبعاده دون ان يتم عرضه على القضاء ليقول كلمته أمام خطورة ما قام به على أرضية المطار، وهو الأمر الذي ارتاح إليه المهاجر المغربي ليقوم بتسليم نفسه حيث ساعدته عناصر الوقاية المدنية على الهبوط ومرافقته إلى مستوصف المطار لتلقي بعض العلاجات ثم ليتم تحويله بعد ذلك إلى سجن طورينو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد