مغاربة يتجهون نحو مقاطعة الأسماك إبتداءا من يوم غد

دعا مجموعة من رواد موقع التواصل الإجتماعي المواطنين إلى إتخاد موقف مقاطعة للأسماك بكافة ربوع المملكة، تحث شعار هشتاغ “#خليه_يعوم”، نظرا للأثمنة المرتفعة للأسماك بأسواق المملكة خلال شهر رمضان.

وتداول النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ « #خليه_يعوم » و « #خليه_يخناز »، على نطاق واسع، تعبيرًا عن احتجاجهم عن ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق المغربية، كما توصل  مجموعة من المواطنين برسالة عبر “الوتساب” و”المسنجر”، تضمنت الدعوة للمقاطعة : “غدا ان شاء الله ستبدء مقاطعة السمك بكافة ارباع المغرب نظرا للأثمنة الخيالية في السوق،  #مقاطعون #خليه_يعوم #جوج_بحور”، وهو ما يعني أن الحملة خرجت عن طابعها التهديدي إلى الطابع العملي لمقاطعة المنتجات البحرية، تماشيا مع حملة المقاطعة الشعبية القائمة لحدود اليوم.

وكشفت الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم، عن حجم الارتفاع الذي شهدته أثمنة الأسماك بأسواق المملكة، خلافا للتطمينات التي أطلقتها الحكومة، والتي أكدت أن أثمان سمك السردين مثلا ستتراوح ما بين 12 و13 درهما حسب الجهات، في حين سيتراوح سعر الأسماك البيضاء كـ”الميرلان” ما بين 55 و60 درهما حسب الجهات، وهو الأمر الذي لم يجده المواطن، بعد ان وجد نفسه ضمن اسعار سوق غير معقولة، وصل ضمنها سعر سمك السردين ما بين 15 و20 درهما حسب الجهات، بينما وصل سعر الأسماك البيضاء وفواكه البحر إلى 150 درهما بالنسبة لـ”الكروفيت”؛ فيما وصلت أثمان “الصول” إلى ما بين 90 و100 درهم للكيلوغرام.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد