مغاربة إيطاليا يحتفلون بعودة المغرب إلى الإتحاد الإفريقي

ينتظر أن تتظم الجالية المغربية بإقليم بيزارو إيطاليا، إحتفالا رجوع المغرب إلى الإتحاد الإفريقي، وتزامنا مع ذكرى عيد العرش، يوم 15 يوليوز 2017 بقصر المجلس البلدي للمدينة، بحضور عمدة المدينة و ثلث مهمة من الوجوه السياسية، يوما إعلاميا قصد التعريف بالمنجزات الوطنية الأخيرة على الصعيد الإفريقي و الأوروبي.

وسينظم هذا الإحتفال من طرف جمعية الجيل الجديد برئاسة حسن اجموحي و بمشاركة مع جمعية الأفق الجديد برئاسة مونية علالي، وسيؤطر هذا اليوم ثلة من الأطر المغربية و الإيطالية ذات أهمية كبيرة على المستوى السياسي و الأكاديمي، ويتعلق الامر بـكل من  خالد شوقي، أصهر برلماني بايطاليا من اصول مغربية، وكذا الدكتور زهير اليوبي مهندس إعلاميات بمدينة ميلانو، والدكتور أدوني براندليزي، الفيلسوف الإسلامولوجي الإيطالي…

حيث ينتظر أن تقدم الدكتور زهير اليوبي مداخلة حول موضوع: المغرب، الدور و المنجزات داخل الإتحاد الأوروبي، فيما يلقي الدكتور أدوني براندليزي، الفيلسوف الإسلامولوجي الإيطالي، ورقة بحتية في موضوع ” الرصيد البشري و الرؤيا المابين ثقافية في المجتمعات الأوربية”، كما سيشرف الدكتور عبد الله رضوان الكاتب العام لمسجد روما على إلقاء كلمة حول موضوع ” ابعاد و حيثيات عودة المغرب إلى الإتحاد الإفريقي”.

وسيختتم اللقاء بإعطاء خلاصة تركيبية يشرف عليها الدكتور محمد خالد الغرالي، أسناذ جامعي و باحث بجامعة بادوفا من أصل مغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد