مغاربة ألمانيا يستنكرون إستثنائهم من لائحة العائدين إلى أرض الوطن

استنكر عدد من المغاربة العالقين بألمانيا، ما اسموه بـ”الإستثناء من لائحة العائدين إلى أرض الوطن”، بعد أن فرضت إجراءات حالة الطوارئ الصحية ضرورة مكوثهم في بلد الإقامة.

وعبر مصدر مطلع من مغاربة ألمانيا أن ما يقارب من 800 شخص عالقين بدولة ألمانيا يعانون من وضعيات صحية واجتماعية تستوجب  ترحيلهم إلى ارض الوطن، كما تم ذلك بالنسبة لعدد من مغاربة العالم.

وأوضح المصدر ذاته، انه تم التواصل مع السفارة المغربية بألمانيا، التي أكدت لهم أن وضعهم لا يزال قيد الدراسة، وأن قرار الترحيل قرار وطني تتخده الوزارة المكلفة بالخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

يذكر أن المئات من المغاربة العالقين بالخارج سبق أن عادوا إلى أرض الوطن عبر سلسلة من الرحلات الجوية انطلاقا من تركيا والجزائر و منطقة الأندلس ومدريد وبرشلونة وجزر الكناري…، على أن تتواصل العملية لتشمل بلدانا أخرى خلال الأيام المقبلة.

وتواصلت يوم أمس الإثنين 22 يونيو عملية إعادة المغاربة العالقين في الخارج بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، بوصول أزيد من 750 شخصا إلى مطار أكادير-المسيرة، من بينهم أطفال ورضع.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد