مع تصاعد وتيرة الاحتجاجات بالجزائر.. وزارة التعليم العالي والجامعات تقرر تقديم موعد العطلة الربيعية

قررت وزارة التعليم العالي والجامعات في الجزائر، تقديم موعد العطلة الربيعية بـ 10 أيام، لتبدأ الأحد، في خطوة منها تهدف إلى الحد من مظاهرات الطلاب التي تضاف إلى الاحتجاجات الأخيرة.

وعرفت العاصمة الجزائرية تظاهرات حاشدة في يوم الجمعة الثالث على التوالي، تنادي برفض ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة، رغم تحذير هذا الأخير، أول أمس الخميس، في رسالة موجهة إلى الشعب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، من “فوضى” و”فتنة”، في مؤشر يدل على رفضه التراجع عن ترشحه.

ويعتبر حرم جامعة الجزائر واحدا من أشهر بؤر الاحتجاجات ضد ترشح عبد العزيز بوتفليقة، وقد عمدت الشرطة في أكثر من مرة إلى إغلاقه بإحكام لمنع خروج الطلاب إلى الشوارع.

وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة، أعلنت الشرطة الجزائرية عن اعتقال 195 شخصا، إثر اشتباكات بين شبان وشرطيين خلفت 112 مصابا في صفوف قوات الأمن.

وسجلت المديرية العامة للأمن الوطني بالجزائر في “نهاية نهار الجمعة 08 مارس 2019 عددا معتبرا من المنحرفين انضموا إلى المظاهرة من أجل القيام بأعمال تخريبية”، وفق ما ذكره بيان لها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد