معلومة ع الماشي : فوائد لحم الدجاج

يحتل لحم الدجاج مرتبة جيدة في الهرم الغذائي وذلك لاحتوائة علي عناصر غذائية متعددة ومفيدة للجسم كالبروتينات والاملاح المعدنية.

ويعد من افضل انواع اللحوم بعد الاسماك البحرية، فاللحوم البيضاء هي ذات قيمة غذائية اكبر من اللحوم الحمراء التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون المشبعة الضارة، كما ان لحم الدجاج اسهل من حيث الهضم مقارنة باللحوم الحمراء .

اذ يحتوي الدجاج علي فيتامين “ج” وفيتامين “ب” المركب وفيتامين “د” كما يحتوي على المعادن المهمة لصحة الجسم مثل الكالسيوم والحديد والفسفور والبتاسيوم والمنجنيز ، ورغم كل هذه الفوائد الا ان الدجاج مرتبط بعدد من الشائعات بسبب ما يشاع عن حقنها بالهرمونات لزيادة وزنها بسرعة.

تناول الدجاج ليس به ضرر علي صحة الانسان حتي لو تم حقنه بالهرمونات، اذ أن تناولها مرة في الاسبوع والابتعاد عن تناول الكبده والجناح والرقبة والجلد كي لا تصاب بالبكتريا والتهاب المعدة التي يسببها هذا الهرمون ، اما عن تناول الدجاج فهو يساعد في تقوية الجهاز المناعي ، يساعد في الوقاية من هشاشة العظام ، يمنع الاصابة بالانيميا وفقر الدم ويقي من الشعور بالضعف العام والاراق ، يفيد اكل الدجاج من محاربة نمو وانتشار الشوارد الحرة في خلايا الجسم لذا فهو يحد من نمو الاورام السرطانية بمختلف انواعها لاحتوئه علي مضادات الاكسدة ، يساعد علي انخفاض الكولسترول الضار في الجسم ، يحسن من الحالة النفسية للفرد ويحارب الشعور بالكآبة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد