معلومة ع الماشي : فوائد القرنبيط

قد يكون تناول وجبة القرنبيط غير محببة لك، ولكنه يعد من السوبر فود مما يجعلها عنصر هام في وجباتك اليومية ، القرنبيط ينتمي الي العائلة البيضاء من الخضروات مثل المشروم والثوم والبصل التي تقوي من صحة القلب وتقلل مخاطر الاصابة بالسكتة الدماغية ، كما انه غني بالسلينيوم المادة الكيميائية التي تعمل جيدا مع فيتامين “ج” لتقوبة جهاز المناعي.

القرنبيط غني بالكولين وهو احد فيتامينات مجموعة “ب” وهو يساعد على تحسين النوم وتقوية الذاكرة، ويقوم الكولين بالحفاظ على بنية الاغشية الخلوية للمخ مما يساعد في نقل النبضات العصبية والمساعدة في امتصاص الدهون وتقليل الالتهابات بالجسم .

القرنبيط ابرز الخضروات احتواء على مضادات الاكسدة والفيتامينات والمعادن ،حمض الفوليك ، البوتاسيوم ، المنجنيز ، الفوسفور بالاضافه الي مجموعة من المركبات العضوية الفريدة من نوعها الجلاكسيولات والفلافونويد وهي مركبات مضادة للاكسدة ولها العديد من الفوائد الصحية ، يحتوي القرنبيط علي فيتامين “أ”،”ج”،”ھ”، والزياكسانثين واليتاكاروتين وهي عناصر مفيدة تعمل على تعزيز قوة وصحة العنين.

وجبة القرنبيط تزيد التمثيل الغذائي للجسم وهذا يعني ضمان حصول اعضاء الجسم على ما يكفيها من المركبات الغذائية من الغذاء ، وتساعد على علاج مشاكل المعدة والجهاز الهضمي ، الوقاية من امراض القلب ، يساعد على تقوية العظام عن طريق تحسين امتصاص الكالسيوم في الجسم .

القرنبيط غني جدآ بالالياف التي تساعد في تقليل الكولسترول الضار في الدم ، تعزيز مناعة الجسم ، يساعد القرنبيط على تخليص الجسم من السموم بسبب الاحماض الامينية والكبريت التي تعمل علي التخلص من الجذور الحرة والسموم وتنقية الدم وكذلك تساعد علي الحمايه من الاصابة بالنقرس ، سرطان الثدي ،سرطان القولون ، حصوات الكلي وامراض الجلدية، (لاتتردد في تناول القرنبيط مطبوخ او ني او علي البخار او علي السلطة لانة وجبة تغنيك عن اي طعام آخر)

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد