معلومةع الماشي : عصير القصب

يحتوي عصير القصب على فوائد صحية كثيرة نظرآ لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، اذ يحتوي على مستويين كبيرين من الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والاحماض الامينية المختلفة والفيتامينات ومضادات الاكسدة.

عصير القصب قادر على تقليل التوتر نظرا لاحتوائه على البوتاسيوم والذي يعمل على خفض ضغط الدم بشكل فعال والحد من خطر تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية ، بالاضافة الى ذلك فأن فيتامين C، ومضادات الاكسدة الموجودة بعصير القصب تعمل على تحفيز وتعزيز جهاز المناعة خاصة التهابات المعدة والكبد والجهاز التنفسي .

يساعد ايضا على منع ظهور الامراض المزمنة بما في ذلك سرطان البروستات والثدي والقولون ، يساعد على التخلص من حصي الكلي ، يستخدم كمشروب لتعزيز الطاقة بالجسم ، يساعد على مكافحة الحمي ، يستخدم كمدر للبول ، يساعد علي تحسين مستوى الحديد في الجسم وخصوصا لدى الاشخاص الذين يعانون من فقر الدم ، يساعد على ان تبقي نسبة السكر بالدم منخفضة وخصوصا لدى المصابين بمرض السكر ، يساعد على منع تسوس الاسنان ، يساعد على التخفيف من الاصابة بالامساك ، يساعد على علاج حموضة المعدة وحروق المعدة ، يساعد على خفض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية ، حمض الفاهيدروكس وتحديدا حمض الجليكوليك عندما نشرب العصير بنتظام يمكنه منع العدوي الجلدية والالتهابات ، مادة التريتوفان والماغنيسيوم تساعد على تحقيق التوازن للجسم وتحفز هرمون السعادة والمساعدة على النوم ، و يساعد على منع تطور هشاشة العظام (كوب واحد من هذا العصير كل يوم يمكن ان تبقي عظامك قوية).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد