معادلة دبلومات طلبة مغاربة تجر وزير التعليم العالي إلى مساءلة البرلمان

ووجهت البرلمانية فاطمة التامني عن تحالف فيدرالية اليسار، سؤالا كتابيا إلى عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار يخص حرمان فوجين من الطلبة الحاصلين على دبلوم المعهد العالي للدراسات الإسلامية بجمهورية مصر من الحصول على معادلة دبلوماتهم إسوة بزملائهم الذين سبقوهم.

وطالبت البرلمانية الوزير عبد اللطيف ميراوي، بالكشف عن التدابير التي تعتزم وزارته القيام بها لتسوية وضعية الطلبة الحاصلين دبلوم المعهد العالي للدراسات الإسلامية بجمهورية مصر المحرومين من معادلة الدبلوم خلافا لباقي الأفواج.

وأوضحت التامني في معرض سؤالها اطلعت “المصدر ميديا” على نسخة منه، أن فوجين كاملين من الطلبة المغاربة الحاصلين على دبلوم المعهد العالي للدراسات الإسلامية بجمهورية مصر العربية تعرضا للحرمان من حقهم في معادلة الدبلوم بشهادة الماستر كسائر الأفواج التي سبقتهما.

وأوضحت البرلمانية عن فيدرالية اليسار أن الأمر يتعلق بالطلبة المنتسبين إلى فوجي 2018 و2019 الذين حرموا من المعادلة، بالرغم من حصولهم على تكوين يستوفي جميع المقومات البيداغوجية لسلك الماستر المغربي.

وذكّرت فاطمة التامني بأن المحكمة الإدارية بالرباط، أصدرت بين دجنبر 2021 ويناير 2022، أحكام قطعية لفائدة الطلبة تقضي بإلغاء قرار الوزارة بعدم منحهم المعادلة مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد