مطالب بدمج التربية الجنسية والصحة الإنجابية في المناهج والمقررات التعليمية

تنظم جمعية المحامين الشباب بالخميسات يوم السبت 5 نوفمبر مائدة مستديرة حول إدماج التربية الجنسية والصحة الإنجابية بالمناهج والمقررات التعليمية، وذلك في اطار الحملة الدولية 16 يوم لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي.

وحسب بلاغ توصلت به المصدر ميديا ، فان هذا اللقاء يهدف إلى إشراك وتأييد الفاعلين العموميين في مجال التربية والتكوين من أجل الترافع حول إدماج حقوق الصحة الجنسية والإنجابية في المناهج والمقررات التعليمية وصياغة مقترحات عملية في إطار الإعداد لمذكرة ترافعية في هذا الإطار.

وكشف ذات البلاغ بان اللقاء سيناقش مفهوم الحق في التربية الجنسية المندمجة وأهميتها في السياق المغربي، استراتيجية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من أجل إدماج التربية الجنسية والصحة الإنجابية في المناهج والمقررات التعليمية، والإشكاليات المتعلقة بالهدر المدرسي وعلاقته بتزويج القاصرات.

جدير بالذكر أن جمعية المحامين الشباب بالخميسات سبق وقدمت مقترحات لتعديل المواد 20، 21، و22 من مدونة الأسرة من أجل الحد من تزويج القاصرات، إضافة إلى الفصل 490 و491 من القانون الجنائي الذي يجرم العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج، وذلك بهدف الرفع من الوعي بحقوق الصحة الجنسية والإنجابية والتقليص من المخاطر الناتجة عنها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد