مطالب بإقالة بنموسى بعد عرضه لمضامين تقرير النموذج التنموي المغربي أمام سفيرة فرنسا

خلق إعتراف سفيرة فرنسا في الرباط، “هيلين لوغال”، بإطلاعها على بعض مضامين التقرير المرحلي لعمل اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، من طرف رئيسها، شكيب بنموسى، جدلاً واسعاً داخل وسائط التواصل الإجتماعي بالمغرب.

وعبر عدد من رواد وسائط التوصل المغربي عن إمتعاضهم من تقديم بنموسى لمضامين التقرير الأولي ل”لوغال”، معتبرين أن الأمر شأن داخلي، ومشروع نموذج وطني مغربي لا يحق لأي دولة أن تطلع عليه وعلى مضامينه، وأن الأمر يعد “تدخلا سافرا في السيادة المغربية”.
وفي ذات السياق تصدر “هشتاك” إقالة بنموسى ترتيب “الهشتاكات” الأكثر تداولا على مواقع التواصل الإجتماعي، في دعوة إفتراضية قادها عدد من رواد التواصل الإجتماعي من أجل إنهاء مهام بنموسى ضمن اللجنة.
وكانت السفيرة الفرنسية، قد أكدت في تغريدة لها على تويتر: “أشكر شكيب بنموسى، رئيس اللجنة الخاصة للنموذج التنموي، وهو سفير المغرب في فرنسا، على تقديمه لي هذا الصباح تقريرا مرحليا عن عمل اللجنة.. آفاق جيدة جدًا للنموذج الاقتصادي الجديد”.
وتعليقا على طبيعة العمل الاجتماع الذي جمع بين بنموسى والسفيرة الفرنسية، أكدت لجنة النموذج التنموي في تغريدة لها: “قام رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي بإجراء حديث عن بعد مع السيدة هيلين لوغال، وبطلب منها، على غرار لقاءات سابقة مع سفراء لبلدان صديقة وممثلين لمؤسسات دولية”. وتابعت اللجنة: “كان هذا الحديث فرصة لتناول العلاقات بين المغرب وفرنسا وبين أفريقيا وأوروبا بعد كوفيد-19 ونتائج هذه الأزمة والتحديات التي تطرح”.
يشار أن الملك محمد السادس كان قد قد قرر تمديد مهمة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، التي كان من المقرر أن تقدم تقريرها الختامي إليه، قبل نهاية يونيو الحالي، لستة أشهر إضافية.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد