مضيان يدعو المالكي إلى تحويل ميزانية الإيواء والتنقل والدبلوماسية الموازية إلى صندوق مكافحة “كورونا”

دعا نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، إلى تحويل الاعتمادات المخصصة للخدمات المتعلقة بالإيواء والتنقل، والميزانية المخصصة للدبلوماسية الموازية إلى صندوق تدبير جائحة فيروس “كورونا” حتى يخرج المغرب من هذه الأزمة.

وطالب مضيان في رسالة موجهة إلى الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، بـ “اتخاذ ما يلزم من تدابير لتخفيض ميزانيتي التسيير والاستثمار المدرجة في ميزانية المجلس، برسم السنة المالية الجارية، إلى حدها الأدنى وتحويل مخصصاتها إلى نفس الحساب الخصوصي”.

وتأتي الرسالة التي وجهها رئيس الفريق الاستقلالي بالغرفة الأولى، “في إطار دعم الجهود الوطنية المقدرة التي تبذلها بلادنا، بقيادة وتوجيه جلالة الملك حفظه الله تعالى، بهدف التصدي لجائحة كورونا “covid 19″ بما تشكله من مخاطر صحية وتداعيات اقتصادية واجتماعية”.

كما تأتي الرسالة وفق نصها “إيمانا منا بحجم المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقنا كممثلين للأمة في هذا الظرف الدقيق، وتبعا للروح التضامنية العالية التي عبر عنها كل الفرقاء، رئيسا وأعضاء، خلال اجتماع ندوة الرؤساء ليوم الاثنين 30 مارس 2020”.

تجدر الإشارة إلى أن أعضاء مجلس النواب كانوا قد قرروا المساهمة براتب شهر لفائدة الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة جائحة فيروس “كورونا” المستجد، وذلك في إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة هذا الوباء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد