مضيان: لا خلاف مع البيجيدي حول إصلاح تقاعد البرلمانيين..

قال نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، أن لا خلاف مع حزب العدالة والتنمية حول مقترح قانون إصلاح تقاعد البرلمانيين.

واكد مضيان في إتصال للمصدر ميديا أن العدالة والتنمية هي صاحبة المقترح وأن ما يروج من اخبار حول رفض رئيس فريق العدالة والتنمية الأزمي الإدريسي أن ينخرط في أية مبادرة برلمانية من شأنها إصلاح تقاعد البرلمانيين، بعدما التزمت جميع مكونات الأغلبية بتقديم خطة موحدة لإصلاح هذه المعاشات، خبر لا اساس له من الصحة، وأن الأغلبية ومعها الفريق الاستقلالي ملتزمون بمضامين المقترح “التضامني” .

واكد مضيان أن “كل واحد له نظرته الخاصة لإصلاح منظومة تقاعد البرلمانيين”، لكن الواقع يكشف أن هناك برلمانيين في حاجة ماسة إلى هذا التقاعد، موضحا ان الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، كان مع مقترح العدالة والتنمية وفريقها في مجلس النواب، القاضي بالتوجه نحو “التصفية الكاملة لصندوق تقاعد البرلمانيين”، قبل أن يقبل على مضض بمقترح ” التمويل الذاتي للصندوق”، تفهما منه للظروف التي يعيشها مجموعة من البرلمانيين المتقاعدين (العجز، البطالة…).

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قد تعهد بألا تسهم الدولة في أي خطة لإصلاح معاشات تقاعد النواب البرلمانيين، قبل ان يتفق مؤخرا مع رئيس المجلس، الحبيب المالكي، على مقترح قانون يكشف أن الدولة ماضية في الإسهام في دعم المعاشات، وإن كان ذلك بتغيير شروط الاستفادة، وضمنها ألا تتدخل الحكومة لسد العجز الموجود في الصندوق.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد