مضيان: فرق برلمانية تحفظت عن تشكيل لجنة تقصي حقائق برلمانية في أحداث الريف

كشف النائب البرلماني عن حزب الاستقلال باقليم الحسيمة، ورئيس الفريق الاستقلالي في مجلس النواب نور الدين مضيان، على خلفية مطالبة فريقه بتشكيل لجنة تقصي حقائق برلمانية في أحداث الريف، أن الفريق اتصل بعدد من الفرق، لكنها أبدت تحفظها.

وأكد مضيان في إتصال خص به ” المصدر ميديا “، أن الفريق ينتظر جوابا نهائيا من الفرق التي وضعت بعضها المقترح في إنتظار تقديم جواب حزبي مؤسساتي، في حين ابدت بعض الفرق تحفضها.

واضاف رئيس الفريق الاستقلالي أن الحزب لايبحث عن “الديمغوجية”، بقدر ماينتظر إلتفاف الفرق البرلمانية حول مقترح تشكيل اللجنة، من أجل إستكمال النصاب القانوني، المقرر في الثلث، عبر جمع التوقيعات التي تسمح بتشكيلها.

وكان البرلماني مضيان قد طالب في وقت سابق من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير العدل محمد اوجار، خلال جلسة الاسئلة الشفوية يوم الثلاثاء الماضي ، باطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية احداث “حراك اقليم الحسيمة”، والجلوس على طاولة الحوار مع المعنيين، لتلبية مطالبهم المشروعة، وايجاد الحلول الممكنة لتهدئة الاوضاع بالإقليم، ومن خلاله باقي المدن المتضامنة مع “الحراك “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد