مضيان: دعم العثماني لمعاشات البرلمانيين “حل ترقيعي”

إعتبر نورالدين مضيان عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ورئيس الفريق الاستقلالي، ان مقترح دعم الحكومة لمعاشات البرلمانيين “حل ترقيعي”.

واكد مضيان في إتصال بالمصدر ميديا أن “كل واحد له نظرته الخاصة لإصلاح منظومة تقاعد البرلمانيين”، لكن الواقع يكشف أن هناك برلمانيين في حاجة ماسة إلى هذا التقاعد، موضحا ان الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، كان مع مقترح العدالة والتنمية وفريقها في مجلس النواب، القاضي بالتوجه نحو “التصفية الكاملة لصندوق تقاعد البرلمانيين”، قبل أن يسحب مقترح الدعم، ويتم تعويضه بمقترح ” التمويل الذاتي للصندوق”.

واوضح رئيس الفريق الاستقلالي، أن محاولة التصفية الكاملة لصندوق تقاعد البرلمانيين تصطدم بواقع تواجد برلمانيين متقاعدين في وضعية مزرية جدا، وأن فقط إلغاء مصاريف الإقامة والنقل كفيل بان يضمن السيولة لدعم الصندوق.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قد تعهد بألا تسهم الدولة في أي خطة لإصلاح معاشات تقاعد النواب البرلمانيين، قبل ان يتفق مؤخرا مع رئيس المجلس، الحبيب المالكي، على مقترح قانون يكشف أن الدولة ماضية في الإسهام في هذه المعاشات، بل وسترفع أيضا مبلغ إسهامها ب300 درهم عما كان عليه الحال سابقا، وإن كان ذلك بتغيير شروط الاستفادة، وضمنها ألا تتدخل الحكومة لسد العجز الموجود في الصندوق حاليا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد