مصممة مغربية تستعرض أناقة القفطان المغربي بالتايلاند

نجحت روعة ورقة القفطان المغربي، أمس الجمعة في بانكوك، في جذب وإبهار جمهور خدث كبير في مجال الموضة التايلاندية.

فقد قدمت المصممة المغربية البتول كاين الله بتألق درة التراث المغربي من خلال مجموعتها الجديدة المتمثلة في 15 قفطانا تجمع بين الأصالة والابتكار في روائع تتزاوج فيها الأصالة والحرير والتطريزات والأحجار الكريمة والألوان الرائعة.

فالقفطان المغربي تسرب إذن إلى آسيا من خلال الدورة السابعة لاحتفالات “طريق الحرير التايلاندية”، التي تنظم خلال الأسبوع الجاري بالتايلاند. فيكون المغرب بذلك اول بلد عربي يسهم في هذا الحدث المهم في أوساط الموضة بمملكة سيام، المخصص للاحتفال بعيد ميلاد حلالة الملكة سيريكيت ، والدة العاهل الحالي للبلاد، راماكس.

ومساء أمس الجمعة، قبل الافتتاح الرسمي لهذا الحدث، تميز القفطان المغربي، الذي ارتدته عارضات تايلانديات وأجنبيات فاتنات وحاز الإعجاب من ضمن 25 بلدا مشاركا في عرض الموضة هذا الذي نظم في فضاء سنترال ورلد ، أكبر سوق تجاري في بانكوك.

واستطاعت المصممة البتول كاين الله أن تمنح أفضل ما ابتكرته في هذه المجموعة حيث تألق اللون الأحضر الزمردي، علاوة على الأحمر الغامق والأبيض المائل للصفرة. وتمكنت المصممة من أن تبرز كل مؤهلات القفطان وقدرته على نجاوز الحدود ليخلق إيهارا وجاذبية من خلال التطريز وبريق الأحجار الكريمة (الجوهر).

ويبرهن على هذا النجاح انجذاب الجمهور الاسيوي، المعروف بتحفظه، مع استعراض القفطان الذي شكل بدون منازع أساس هذا العرض من الخياطة الرفيعة. وعلاوة على التصفيقات الحارة، سارع الزوار العديدون للمركب التجاري إلى التقاط الصور إلى جانب العارضات المرتديات للقفطان المغربي في كل أبهته وسحره.

والجمهور الأسيوي منجذب بالخصوص للحرير ويولي اهتماما خاصا للملابس والأزياء التقليدية. وتوجد في فن اللباس التقليدي الأسيوي تشابهات مع بعض مظاهر القفطان. وهو ما يشكل جسرا ليتمكن هذا الأخير من التسرب إلى آسيا، وهو أمر ظهر في عرض القفطان ببانكوك.

وتتميز التظاهرة، التي انعقدت في موضوع طريق الحرير التايلاندية السحري نحو العالم، بحفل رسمي يترأسه نائب رئيس وزراء تايلاند، فيناسو كويغنام.

وسترتدي عقيلات الديبلوماسيين غي هذه السهرة أزياء من ابتكارات مصممين من البلدان المشاركة في هذا العرض. فيما سترتدي عقيلة سفير المملكة المغربية في بانكوك، السيد عبد الإله الحسني، قفطانا من تصميم البتول كاين الله اشتغلت عليه بالحرير التايلاندي النفيس.
وستتم استضافة المشاركين في هذه التظاهرة في حفل بمقر إقامة سفير المغرب ببانكوك.

و.م.ع

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد